أحد معالم مدينة تربة حايل

بلدية مدينة تربة حائل

المنطقة التابعة لها :

منطقة حائل

المساحة الإجمالية :

22000كيلو متر مربع .

نبذة عن المدينة :

أ ـ الموقع الجغرافي :
تقع مدينة حائل في منطقة حائل على دائرة عرض 28 درجة و 17 دقيقة شمالا وخط طول 42درجة و 55 دقيقة شرقاً وتبعد حوالي 190 كم شرق مدينة حائل . 
ب ـ الخصائص الطبيعية :
تقع مدينة تربة حائل على سهل مبسط منخفض يتموج تموج بسيط ويتكون من سطح رملي ثابت وحصى وتقع بالقرب من كثبان النفود الكبير . 
ج ـ الخصائص البيئية :
تمتاز مدينة بوجود مساحات شائعة من الأراضي الصالحة للرعي وتكمن اهميتها في كونها من أهم مركز الخدمات في منطقتها لما تقدمه من خدمات لعدد كبير من البدو والقرى المحيطة بها وتعتبر مناخ مدينة تربة حار جاف صيفاً وبارد شتاء حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى حوالي 43درجة مئوية والصغرى صفر درجة مئوية والمتوسط 30 درجة مئوية . 
اقليم المدينة :
تقع القرى التابعة لمدينة تربة حائل على مسافات تتراوح مابين 90كم شرق المدينة 130 كم شمال غرب المدينة ويبلغ عدد تلك القرى 9 وجميعها تقع في مناطق صحراوية ويحيط كثبان النفوذ الكبير وتعتمد على الرعي .

نشاطات :

بلدية تربة حائل هي أحد بلديات منطقة حائل افتتحت عام 1404هـ وتؤدي خدماتها للمواطنين كسائر بلديات مملكتنا الحبيبة . وتقوم حسب أمكانياتها بتذليل أي معوقات أو صعوبات تقف أمام المواطن أو المقيمي وسوفا نسرد لكم ملخصاً بسيطاً عن بعض نشاطاتها . 

  1. في مجال الشئون الفنية :
    تنفيذ مشروع إسفلت وإدارة مشروع تسوير مقابر ، اعداد المخططات الهيكلية والتفصيلية لمدينة تربة والبدء قريباً بالتنفيذ مشروع سفلته وإنارة . 
  2. في مجال صحة البيئة والنظافة :
    القيام بأداء خدمات الصحة العامة والنظافة مثل مراقبة المحلات والمطاعم والتفتيش اليومي ورش المبيدات الحشرية بصفة عامة ودورية وأخذ عينات المياه للفحص الدوري الرخص المهنية والشهادات الصحية والاهتمام بالنظافة العامة لشوارع والأحياء . 
  3. في مجال الحدائق والتجميل  :
    الاهتمام بأعمال التشجير والتركيز على النخيل الذي تم أكثاره في الجزر بالشوارع وعلى جوانب مدخل المدينة بالإضافة إلى الأشجار الأخرى والزهور وزراعة المسطحات واقامة المجسمات وأنشاء المشتل وحفر الآبار لتوفير المياه وتنفيذ شبكة الري بالطرق الحديثة واعداد اللائحات الارشادية والنشرات لتوعية المواطنين بأسبوع الشجرة في كل عام . 
  4. في مجال الأراضي والمنح :
    القيام بتوزيع المخططات السكنية وتأجير المخططات الصناعية والمواقع الاستثمارية وانهاء اجراءات حجج الاستحكام . 
  5. في مجال الحركة والصيانة : 
    القيام بأعمال التشغيل والصيانة اللازم لمعداتها وسياراتها حسب الإمكانيات المتاحة لها ، مثل تغيير الزيوت والتشحيم واصلاح الأعطال وأعمال التوضيب والقيام بأعمال اللحام وتركيب المظلات حسب الاحتياج . وكذلك القيام بتلبية الاحتياجات في مجال الردم والتمهيد والتسوية .

عنوان الحي :

حي الروضة

عنوان الشارع :

شارع الأربعين

هاتف 1 :

65270205

فاكس 1 :

65270223

صندوق بريد :

منطقة حائل ـمدينة تربة حائل

حقوق الطبع محفوظة لوزارة الشئون البلدية والقروية
نسخة للطباعة أرسل لصديق ملاحظاتك تحميل المستند كاملاً