الأخبار

القصبي خلال أسبوعه الأول وزيراً مكلفاً للبلديات : يوجه بالاستماع لرأي المواطن بمواقع التواصل الاجتماعي ‏لتحسين الخدمات .. ويحدد 7 محاور عاجلة لتسريع وتيرة الإنجاز وتأسيس إدارة لخدمة العملاء



21/05/1440 شهد الأسبوع الأول لوزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي نشاطا مكثفاً ، حيث ‏شمل أسبوعه الأول عقد اجتماعات متواصلة طيلة الأسبوع ، بمشاركة (50) من مسؤولي الوزارة للوقوف على ‏محاور التحسين العاجلة في الخدمات البلدية . ‏ وكان أول محور للعمل ، الاستماع لصوت المواطن بإطلاق حوار مجتمعي حول طلبات المواطنين من وزارة ‏الشؤون البلدية والقروية عبر وسم تم إطلاقه في مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان (#ماذا_تريد_من_وزارة ‏الشؤون_البلدية) ، سعياً للاستماع إلى صوت المواطن من أجل تطوير الأعمال البلدية حيث بلغت المشاركات في ‏الوسم أكثر 5 آلاف مشاركة منتقدة نقص الخدمات ، وتم تكليف فريق متخصص بفرز الملاحظات والانتقادات ‏ووضع خطة عاجلة لمعالجتها . ‏ وجاء المحور الثاني بمراجعة شاملة لكافة الخدمات والرخص التي تقدمها الوزارة للمواطن والمستثمر والمقيم ‏والمدة الزمنية لتحقيقها وتوثيق وتوحيد إجراءاتها المطلوبة وتحديد أوجه النقص موجهاً بمراجعتها بشكل عاجل ‏واختصارها ووضع مؤشر قياس للأداء وتحديد أوجه القصور لمعاجلتها عاجلاً .‏ أما المحور الثالث فهو توجيه الأمناء في كافة المناطق ، والتواصل مع مجلس الغرف السعودية ممثلاً للقطاع ‏الخاص لتزويد الوزارة بمرئياتهم لتطوير الخدمات وتسهيل الاجراءات للمواطن والمستثمر . ‏ أما المحور الرابع فهو العمل على مراجعة نظام البلديات ليتواكب مع معطيات العصر الراهن وتطويره بما ينسجم ‏مع أفضل الممارسات العالمية . ‏ وجاء المحور الخامس بمراجعة آليات الرقابة البلدية الميدانية وتحديد أوجه القصور فيها وتطويرها لتتواكب مع ‏معطيات المرحلة المزدهرة التي يمر بها الوطن وإحلال الجانب التقني لها.‏ أما المحور السادس فهو مراجعة الدراسات لكافة المشروعات المخطط تنفيذها من طرقات وغيرها وحوكمتها ‏لضمان استدامة نجاح تنفيذ تلك المشروعات .‏ وجاء المحور السابع بتطوير ومراجعة نظام البلاغات البلدية 940 من أجل التأكد من فاعليته في إقامة تواصل ‏حقيقي مع المواطنين ومعالجة عاجلة للبلاغات وتحديد مؤشرات لقياس فاعلية الأداء لرفع رضا المستفيدين.‏ كما وجه القصبي خلال اسبوعه الأول بتأسيس إدارة لخدمة العملاء تكون مسؤولة بشكل كامل عن العميل الذي ‏تقدم له الخدمة ومسؤولة عن ورضاه وتقديم الخدمة له بجودة عالية ترتقي لتطلعاته وتسهيل كافة إجراءات العمل ‏للمواطن والمقيم والمستمثر .‏