الأخبار

لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم وفق معايير عالمية : وزارة الشؤون ‏البلدية تطلق مبادرة تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق



17/08/1440 تحت شعار "إنجاز على مسار النجاح"، أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية الهوية ‏الجديدة لإحدى مبادراتها الهامة: برنامج تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة على ‏الطرق "مسار"، بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة ‏الداخلية، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة ‏النقل، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الهيئة العامة للسياحة والتراث ‏الوطني‎.‎ وتهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية وشركائها من هذه الخطوة إلى تحسين ‏الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم‎ ‎وتحسين المشهد الحضري لمحطات الوقود ومراكز الخدمة وتنظيم عملها وانتشارها ‏والارتقاء بخدماتها المقدمة للمسافرين على الطرق الإقليمية‎.‎كما تهدف مبادرة "مسار" للوصول والتواصل مع الشركات المحلية داخل المملكة ‏والشركات العالمية خارج المملكة وملاّك المحطات لإبراز الفرص أمامهم‎ . ‎يذكر أن برنامج "مسار" يعمل على تحويل محطات الوقود إلى مراكز خدمة متكاملة ‏على الطرق ، ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها، وإيجاد بيئة تنافسية ذات جدوى ‏اقتصادية، وتنويع الخدمات المقدمة لتشمل الخدمات التجارية والترفيهية مما يلبي ‏احتياجات سالكي الطرق السريعة ويشكل نواة لتنمية عمرانية‎.‎يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية سلمت ١٧ شركة شهادات تأهيل لإدارة ‏وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الاقليمية‎.‎وبلغ عدد المحطات التي شملتها المبادرة بالتطوير ١٣٣ محطة ، في حين أن هناك ٧٧ ‏محطة تحت الإنشاء حيث سيبلغ العدد الإجمالي للمحطات المطورة للشركات بنهاية ‏عام ٢٠١٩م ٢١٠ محطة‎ .‎