تخصيص الأنشطة البلدية

أخبار التخصيص في الوزارة

إعداد كتاب عن التخصيص

خلصت وكالة الوزارة للتخطيط والبرامج / فريق التخصيص من إعداد كتاب عن التخصيص ــــ تخصيص الخدمات والأنشطة البلدية ــــ وذلك بالتعاون مع فريق الاستشاري. وقد تم الحصول على الرقم المعياري الدولي للكتاب, والحصول على موافقة وزارة الثقافة والإعلام على نشر الكتاب, وجاري العمل للبدء في الطباعة.

اجتماع منسقي التخصيص بالأمانات
نظراً لأهمية العلاقة بين الوزارة والأجهزة البلدية في مجال التخصيص فقد رأت الوزارة ضرورة تعيين ضباط اتصال ( منسقين ) للأمانات والأجهزة البلدية للتعامل معهم في أمور التخصيص, وطلبت من الأمانات تكليف ممثلين لها للعمل كمنسقين, ولما استجابت الأمانات لهذا المطلب, قامت الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للتخطيط والبرامج بعقد الاجتماع الأول بتاريخ 18//5/1427هـ دعت إليه هؤلاء المنسقين يهدف بالدرجة الأولى إلى تعريفهم ببرنامج التخصيص وتزويدهم ببعض الوثائق المتعلقة بالتخصيص وتحديد آليات العمل للتعاون بين الوزارة من جهة الأمانات والأجهزة البلدية بينها وبين بعض من جهة أخرى والتي بحوزة الوكالة ( أنظمة, قوانين, قرارات .... الخ ). وقد تم الاتفاق معهم على الاجتماع بهم بشكل دوري مرة كل شهرين على أن يعقد الاجتماع القادم في مقر الوزارة, ومن ثم يتم التناوب بين الأمانات لاستضافة الاجتماع وتحديد جداول الأعمال لكل منها.

ندوة التخصيص في القطاع البلدي .. الواقع والمأمول
بناءً على موافقة المقام السامي تقوم الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للتخطيط والبرامج بالتحضير لعقد ندوة التخصيص التي سيتم عقدها في شهر محرم 1428هـ , إذ تم تشكيل اللجان وتسمية الأعضاء لهذه الندوة, وجاري التنسيق لتكليف إحدى المؤسسات المتخصصة من القطاع الخاص لمساندة الوزارة في تنظيم الندوة وسيتم الإعلام عن التفاصيل والأعمال التحضيرية للندوة وكذلك اللجان العلمية والمالية والإعلامية .... الخ.