Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عبر منصة بلدي؛ وزارة الشؤون البلدية تطلق خدمة تراخيص السكن الجماعي للأفراد

آخر تحديث 09/09/2020

دشّن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل عبر منصة بلدي "بوابة تطوير السكن الجماعي للأفراد" و الذي تشرف عليه لجنة السكن الجماعي للأفراد بقيادة الوزارة وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

حيث تهدف البوابة إلى الارتقاء بمنظومة السكن الجماعي للأفراد، التوعية ونشر ثقافة البيئة السكنية الصحية، تطوير وتفعيل آليات واجراءات ترخيص وتسجيل المواقع، تخفيف التكدس السكاني بالمساكن الجماعية للأفراد، وجذب الاستثمارات.

حيث تم إطلاق خدمة الترخيص الإلكتروني للمساكن الجماعية للأفراد عبر منصة بلدي، والتي يستطيع صاحب العقار من خلالها الحصول على ترخيص للمساكن إلكترونياً فورياً وبكل يسر وسهولة.

كما أصدرت الوزارة الاشتراطات المستحدثة لهذه المساكن التي تهدف إلى تنظيم قطاع المساكن الجماعية للأفراد وتحفيز القطاع الخاص وملاك العقار ورفع معايير جودة المساكن وحفظ حقوق العمالة.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة وتحسين مستوى جودة الحياة في مدن المملكة ومناطقها بالإضافة إلى توفير بيئة حضرية محلية ذات معيشة صحية.

رابط الاشتراطات : https://bit.ly/3bq5qhW