Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحقيل يدشن برنامج "تصنيف مقدمي خدمات المدن" بمشاركة جهات حكومية وخاصة

الحقيل يدشن برنامج "تصنيف مقدمي خدمات المدن" بمشاركة جهات حكومية وخاصة
news photo

دشن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل برنامج تصنيف مقدمي خدمات المدن، كمؤشر لتحديد اختصاص منشآت تقديم خدمات المدن وإمكانياتها من الناحية المالية والفنية والإدارية والتنفيذية، والراغبين بالتقديم والمنافسة على المشاريع الحكومية، وذلك للارتقاء بجودة الحياة وازدهار المدن في جميع أنحاء المملكة.

ووقعت الوزارة ممثلة بوكالة تصنيف المقاولين مذكرات تفاهم مع كل من وزارة الإسكان، الهيئة السعودية للمقاولين، الهيئة السعودية للمهندسين، الهيئة العامة للمؤتمرات والمعارض، مؤسسة النقد العربي السعودي، برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسّر"، شركة بيان للمعلومات الإئتمانية، شركة مصدر لحلول البيانات، شركة ملاذ للتأمين التعاوني.

وذلك للمساهمة في حوكمة قطاع المقاولات وتعزيز التعاون القائم بين الوزارة ومختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، للارتقاء بجودة خدمات التصنيف مما يحسن المرافق والخدمات في مدن المملكة.

حيث يهدف البرنامج إلى معرفة مدى قدرة مقدمي خدمات المدن المالية والفنية والإدارية والتنفيذية على تنفيذ المشروعات الحكومية المتصلة بمجال عملهم واختصاصهم، ودعم تطورهم وتمكينهم عبر اتباع لوائح التصنيف تنمّي قطاع البناء والتشييد.

ويأتي هذا تماشياً مع أهداف الوزارة الاستراتيجية المتمثلة في تقديم خدمات سريعة وذات جودة عالية، لتحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة تُحسّن من مستوى جودة الحياة في مدن المملكة ومناطقها، والوصول إلى الاكتفاء المالي الذاتي وتحقيق أداء مؤسسي مستدام عالي الجودة.

ويستهدف البرنامج مقدمي خدمات المدن المصنفين وغير المصنفين، والقطاع الحكومي المالك للمشاريع، والمساهمين في التصنيف، والمدققين من مؤسسات التدقيق بالالتزام في المعايير، إضافة إلى الجمهور الخارجي على المستوى المحلي والعام.

وفي إطار رؤية المملكة 2030  لتسهيل ممارسة الأعمال، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز فعالية التخطيط المالي وكفاءة الإنفاق الحكومي لتنمية الاقتصاد الوطني الرقمي.

 

علاوة على ذلك ذكّرت وزارة الشؤون البلدية والقروية أصحاب المنشآت، بالدخول الى منصة "بلدي" للاطلاع على الدليل الإرشادي، والتأكد من توافق أنشطتهم في شهادة التصنيف السابقة للأنشطة الواردة في التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية، واستخراج شهادة التصنيف الجديدة.

أخبار متعلقة

news image
2021 / 02 / 02

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان وجّه الأمانات…

‏وجه وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأمانات والبلديات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية و…

تفاصيل الخبر arrow
news image
2021 / 01 / 14

وزارتي الشؤون البلدية والقروية والثقافة تعلنان عن إبداء…

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع وزارة الثقافة المرحلة الأولى إبداء الرغبات من…

تفاصيل الخبر arrow
news image
2021 / 01 / 12

وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد اللائحة التنظيمية…

اعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اللائحة التنظيمية…

تفاصيل الخبر arrow